نائب السفير السويدي في الناصرية للاطلاع على الفرص الاستثمارية.

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نائب السفير السويدي في الناصرية للاطلاع على الفرص الاستثمارية.

زار نائب السفير السويدي لدى العراق كريستيان نيلسون اليوم محافظة ذي قار للاطلاع على الواقع الاقتصادي في المحافظة والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات الاجنبية.

حيث كان في استقباله نائب محافظ ذي قار السيد عادل الدخيلي ورئيس هيئة الاستثمار الدكتور لؤي الخيرالله، وقال نيلسون في مؤتمر صحافي مشترك عقد في الناصرية اليوم ، ان بلاده ترتبط مع العراق بعلاقات متميزة ، وان حكومته ترغب بالتحرك والانفتاح نحو المحافظات العراقية خارج بغداد .

ولفت الى ان السويد تقدم دعما كبيرا للعراق على مختلف الاصعدة بما فيها التجارية والانسانية والخدمية بالاضافة الى الدعم العسكري في مواجهة تنظيم داعش الارهابي عبر تدريب قوات الامن العراقية .

واكد ان بلاده تشجع الشركات السويدية على الاستثمار في العراق ، كاشفا عن فرص جيدة للاستثمار لصالح شركات سويدية كبرى كشركة ABB للكهرباء وسكانيا وفولفو واركسن للموبايل.

وبين ان من اهم مرتكزات العلاقات الثنائية بين البلدين هو وجود العديد من المواطنين السويدين من اصول عراقية والذين تبلغ نسبتهم 2% من عدد سكان بلاده ، وهم فاعلين ومهمين في المجتمع .

بدوره قال الدخيلي ، ان زيارة نيلسون هي الثانية لمسؤول رفيع في السفارة السويدية الى المحافظة ، واصفا المباحثات معه بالايجابية والمثمرة .

واشار الى ان المسؤول السويدي طرح العديد من التساؤلات والاستفسارات عن الواقع الاقتصادي والفرص الاستثمارية في ذي قار فضلا عن مدى الاستقرار الامني فيها.

وبين ان المحافظة عرضت رؤيتها في تطوير العلاقات الثنائية لاسيما في المجال الاقتصادي والسياحي وتحديدا المتعلق منه بالاهوار والمناطق الاثرية في الناصرية .

 

من جهة اخرى أكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور لؤي الخيرالله ان المحافظة على استعداد كامل لاستقبال الشركات السويدية الاستثمارية او التي تاتي عن طريق التنسيق مع الحكومة العراقية.

 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha